تكمن أهمية استخدام مواد العزل في قدرتها على عزل كل من الصوت والحرارة، يعمل عزل الحرارة بفعالية في التقليل من استهلاك الطاقة المستخدمة في  أجهزة التدفئة والتبريد وذلك من خلال الحفاظ على المنزل باردا صيفا ودافئا في الشتاء، ولكن ما هو الفرق بين مواد العزل؟ تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز الاختلافات بين أكثر مواد العزل استخداما.

الفرق بين مواد العزل

يوضح الجدول التالي أبرز الاختلافات بين مواد العزل:

المادةمكان التركيبطرق التثبيت مزايا المادة
اللوح الرغوي، في حال كان المنزل في مرحلة البناء يوضع داخل الجدار، أما إن جاهزا فيتم خلطه مع خلطة الخرسانةالأساسيات والجدران المائلةيحتاج تثبيتها إلى مهارات عالية وطرق خاصةتزيد من قوة ومتانة الجدار؛ حيث تحتوي الخرسانة المعقمة على مواد عازلة أعلى من تلك الموجودة في الخرسانة العادية
الألياف الزجاجية، والطبيعية والصناعيةالسقوف والأساسات والجدران غير المكتملةتثبت من خلال الروافد والأزرار·       التكلفة المنخفضة

·       سهولة التركيب بإمكانك تركيبنها بشكل ذاتي

 

ورق كرافت، يتكون هذا الورق من رقائق من المعدن وورق مقوى وفقاعات الإيثيلينالأسقف، والأرضيات، والجدران التي ما زالت في مرحلة البناءيثبت من خلال الإطارات والورق والعوارض الخشبية التي يتم لصقها بجانب بعضها البعض·       تمنع هذه الطريقة اكتساب الحرارة وتدفقها.

·       طريقة فعالة في العزل

·       إمكانية التركيب بشكل ذاتي

الرغوة الإسمنتية الطوابق العليا التي ما زالت قيد الإنشاء

الجدران

تستخدم من خلال منتجات رغوية لرش المناطق المطلوبة·       إمكانية الاستخدام في المناطق الغير منتظمة

 

أماكن تثبيت العزل

يتم تثبيت العزل في أماكن مخصصة في البناء،

  • تحت الأسقف، للتقليل من اندفاع الحرارة الإشعاعية.
  • في الجدران الخارجية، للتقليل من الإشعاع الحراري المكتسب.
  • داخل الأسقف، للتقليل من الطاقة الحرارية المكتسبة أو خسارتها.
  • في الأرضيات، وعلى وجه الخصوص في الأماكن المفرغة تحت البلاط لتقليل من انتقال الحرارة.

 

في حال كنت تبحث عن شركة متخصصة في تركيب عازل حراري أو عازل صوت للغرف فلا تتردد بالتواصل مع شركة ستايرو – الشركة الرائعة في العزل الحراري في الإمارات العربية المتحدة.

Related Post