تعد جوجل واحدة من أكثر الشركات التي تحصل على أكبر نسبة عوائد إعلانات عالميًا، ويعد اعلان جوجل أوارد Google Awards هو الأفضل على الإطلاق، ولكن ما هي طريقة استخدامه؟ وما أبرز النصائح لضمان نجاح هذه الحملة دعونا نتعرف على ذلك في مقالنا الآتي.

ميزة In-Market Audiences

عند القيام باستخدام Google Awards لحملتك الإعلانية ينصح باستخدام ميزة In-Market Audiences تساعدك هذه الميزة على الوصول بسهولة للجمهور المستهدف، وذلك بناء على المعلومات التي تقوم جوجل بجمعها عن مستخدميها، بإمكانك الاستفادة من هذه الميزة باتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا قم بإنشاء أو تعديل مجموعتك الإعلانية.
  • انقر على زر Interests and remarketing من قائمة How to target your Ads.
  • من ضمن الخيارات ستجد خيار In-Market Audience، قم بالنقر عليها لتظهر لك قائمة مصنفة حسب المجال والنوع.

استخدام مبادئ CRO لتحسين صفحات الهبوط Landing page

يعد استخدام ميزة CRO واحدة من الميزات التي يغفل العديد من المسوقين استخدامها، تساعد هذه الخاصية في زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بزيارة صفحتك.

الاستهداف المحلي 

غالبًا ما يتوجه العديد أثناء إنشاء المجموعة الإعلانية إلى استخدام خيار علامة التبويب Dimensions لتحديد الموقع الجغرافي الذي ترغب لإعلاناتك بالظهور بها، ولكن لماذا لا تستخدم خيار الموقع Location بدلًا من ذلك، يساعدك خيار الموقع على التعرف على البلدان التي تظهر بها إعلاناتك وبذلك يمكنك تعديل معدل النقر بناء على هذه البيانات على سبيل المثال يمكنك تخفيض عدد مرات ظهور إعلانك في الأماكن ذات الأداء الضعيف ورفعها في الأماكن ذات الأداء الأعلى.

تخصيص الإعلانات بتحديثات فورية 

توفر جوجل أدوات تساعدك على تخصيص الإعلانات التلقائي على شبكات البحث. كما ويمكنك تكييف نص الإعلان على أساس الكلمات الرئيسية على سبيل المثال:

عروض الديرة على المنتج 1

الخلاط العمودي ProWhip

خصم بنسبة 20% على الخلاطات في متجرنا في الديرة.
ينتهي العرض في 5/15.

 

معاينة الإعلان 

احرص على معاينة الإعلان قبل تحميله لاكتشاف أي أخطاء محتملة وتصحيحها، بإمكانك معاينة الإعلان الخص بك من خلال النقر على Ad Preview.

 

استخدام العنوان المناسب 

إذ يعد العنوان والنص المناسب واحد من أساسيات حملات AdWords، إذ تجمع ما بين الاستهداف الصحيح وصفحات الهبوط عالية الجودة. يمكن أن يساعد النص الإعلاني المناسب على زيادة الزيارات وارتفاع الجودة الخاصة بإعلانك، وبذلك انخفاض تكلفة النقرة. يمكنك استخدام السؤال في إعلانك أو حتى الأرقام لإعطاء إحساس بالدقة.

 

Related Post