يمكن تعريف المصاعد السكنية على أنها تلك المصاعد المستخدمة لنقل الركاب بين الطوابق المختلفة، تتميز المصاعد السكنية بتصاميمها الحديثة التي تخدم الديكور العام للمنزل، تتوفر المصاعد السكنية بأحجام وأنظمة تشغيل مختلفة لضمان تلبية حاجات ومتطلبات كافة العملاء.

هناك مجموعة من الأسئلة تراودت علينا بشكل كبير على قبل شراء المصاعد السكنية، لتعرف على أبرز هذه الأسئلة تابع المقال الآتي.

هل المصاعد السكنية باهظة الثمن؟

يرى الكثير من الناس أن استخدام المصاعد في المباني السكنية أو حتى الفلل يعد نوعا من أنواع الرفاهية ولكن مع ارتفاع مباني أصبحت أمرا ضروريا لا بد منه لتسهيل عملية التنقل بين الطوابق المتعددة، ولتوفير الوقت والجهد وبالأخص على سكان المنزل الذين يعانون من حالات صحية تمنعهم من صعود الدرج.

هل المصاعد السكنية استثمار جيد؟ 

نعم، زادت خلال الآونة الأخيرة الطلب على تركيب المصاعد السكنية وعلى وجه الخصوص مصاعد بانوراما للفلل نظرا لدور هذه المصاعد في رفع قيمة المنزل عند الرغبة في بيعه فيما بعد.

هل للمصاعد عمر افتراضي؟

نعم ولكن مع الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية للمصعد المحددة من قبل الشركة بإمكانك إطالة العمر الافتراضي لمصعدك حتى يدوم لأطول فترة ممكنة. بشكل عام يتراوح العمر الافتراضي للمصاعد بين 25 إلى 30 عاما.

هل تحل المصاعد السكنية مكان الدرج؟

لا يمكن لشيء أن يحل محل شيء نهائيا، قد يرغب البعض في استخدام الدرج من باب ممارسة النشاط البدني وقد يرغب البعض الآخر باستخدام المصعد لسرعة التنقل ولتوفير الوقت والجهد.

هل تكلفة الصيانة مرتفعة؟

تعتمد تكلفة الصيانة على نوع العطل في المصعد الخاص بك، يمكن للصيانة الدورية أن تحمي مصعدك من أي أعطال كبيرة يمكن أن تكون باهظة الثمن.

ما هي أنواع المصاعد السكنية؟

تقسم المصاعد السكنية إلى عدة أنواع كالآتي:

  • مصاعد بدون غرفة ماكينة، يتميز هذا النوع من المصاعد بتوفيره للطاقة إذ يعتمد بتشغيله على الدفع بالهواء.
  • مصاعد هيدروليكية، يعتمد هذا المصعد في تشغيله على مكبس يتحرك من خلال الزيت الموجود في الأسطوانة.
  • مصاعد الجر، تعتمد في تشغيله على الأحبال الفولاذية التي تمر فوق عجلة متصلة بالمحرك.

Related Post